مصر تخسر 1.7 بليون دولار بسبب مشاكل الثورة

قال الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء في مصر أمس الخميس، إن قطاعات السياحة والتشييد والصناعات التحويلية خسرت ما لا يقل عن عشرة بلايين جنيه (1.7 بليون دولار) بسبب الانتفاضة الشعبية.
ويواجه الاقتصاد المصري صعوبة في العودة إلى مساره في ظل اضرابات لعمال القطاع العام في العديد من القطاعات في أنحاء البلاد للمطالبة بزيادة الأجور.
ومن المقرر أن تفتح البنوك أبوابها مجدداً يوم الأحد المقبل بعدما فتحت لستة أيام عمل فقط منذ 27 من كانون الثاني (يناير) وأغلقت لأربعة أيام هذا الأسبوع بسبب اضرابات. ولم يصدر حتى الآن قرار باستئناف عمل البورصة. وقال الجهاز في بيان نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية: «إجمالي الخسائر المحققة في قطاعات الصناعات التحويلية والتشييد والبناء والسياحة نتيجة الأحداث الأخيرة بلغت أكثر من 10 بلايين جنيه». وأضاف أن هذا يشمل الغاء حجوزات الفنادق وانخفاض أجور العمال في القطاع السياحي خلال شهر شباط (فبراير) الجاري.
هذا الموضوع كتبته يوم ضمن تصنيف فأن اصبت فمن الله وحده و ان اخطات فمن نفسي و الشيطان . يمكنك نقل اي موضوع من المدونة بشرط ذكر المصدر و ذكر رابط الموضوع الاصلي للاتصال او الاستفسار عن اي موضوع من هنا.