تتعاقد مصر على استيراد 180 ألف طن قمح أمريكي وفرنسي في أبريل

تعاقدت هيئة السلع التموينية على شراء 180 ألف طن من القمح الأمريكى والفرنسى سيتم توريدها من 11 إلى 20 أبريل المقبل فى إطار خطة الوزارة لتوفير المخزون اللازم لتلبية احتياجات البلاد من القمح خلال المرحلة المقبلة.
وأجرت الهيئة الاربعاء مناقصة عالمية لاستيراد الكميات بعد تلقى 24 عرضا لتوريدها وتم اختيار 3 عروض بناء على المواصفات الفنية لجودة القمح طبقا للمواصفات القياسية المصرية وقدمت شركتا بونجى الأمريكية وجرانيت الفرنسية أفضل العروض.
وشملت الكميات التى تعاقدت عليها الهيئة 120 ألف طن من القمح الأمريكى بسعر 381 دولاراً للطن و60 ألف طن من القمح الفرنسى بسعر 382 دولار للطن شاملة سعر النولون.
من جهة أخرى، أجرت الهيئة مناقصة لشراء الأرز من السوق المحلية الأولى جرت  الخميس وستعلن نتائجها الأحد المقبل كما يجرى تنظيم مناقصة أخرى بعد غد الأحد.
وأكد نعمانى نصر نعمانى، نائب رئيس الهيئة، أن الهيئة تعتمد فى مناقصاتها على توريد الأرز من منتجين محليين نافيا أى اتجاه لدى الهيئة لاستيراد الأرز من الخارج فى ظل توافر المعروض منه محليا.
هذا الموضوع كتبته يوم ضمن تصنيف فأن اصبت فمن الله وحده و ان اخطات فمن نفسي و الشيطان . يمكنك نقل اي موضوع من المدونة بشرط ذكر المصدر و ذكر رابط الموضوع الاصلي للاتصال او الاستفسار عن اي موضوع من هنا.